اثر تشارك الزوجين في العادات الصحية في نجاح الأسرة

Unknown 12:38 م

اثر تشارك الزوجين في العادات الصحية في نجاح الأسرة






بينت دراسة جديدة أن الرجال سوف يتبعون ما تتبعه زوجاتهم من عادات صحية، كالإقلاع عن التدخين أو إنقاص الوزن الزائد أو ممارسة الرياضة أو غيرها، وتؤكد الدراسة على أن إذا قامت الزوجة بالتسجيل في صالة رياضية للاهتمام بصحتها ورشاقتها، فمن المحتمل أن الزوج سوف يتبع خطاها من أجل حياة صحية.
والدراسة الجديدة وجدت أن الناس كانوا أكثر نجاحا في التخلص من العادات السيئة مثل الإفراط في الأكل، التدخين، و شرب الكحول إذا قام أحدهما بتبني حياة صحية أولاً.
وقالت سارة جاكسون، المؤلفة الرئيسة من جامعة كوليدج في لندن، " الآن هو الوقت المناسب لتنفيذ قراراتك للسنة الجديدة مثل الإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة أو إنقاص الوزن والقيام بذلك مع شريك حياتك سوف يزيد من فرص النجاح".
هذا ووجد الفريق أن من بين النساء اللواتي يدخن، تمكنت 50 % منهن من التخلي عن هذه العادة السيئة عندما أقدم شريكهن على التوقف عن التدخين أيضا في نفس الوقت.
وقد تأثر الرجال على حد سواء بزوجاتهم أيضا، وكانوا أكثر ميلا للإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة أو فقدان الوزن إذا قامت زوجاتهم بتغيير نفس السلوك.
وتعتبر أنماط الحياة غير الصحية مثل التدخين والوزن الزائد، وقلة النشاط البدني، وسوء النظام الغذائي، واستهلاك الكحول هي السبب الرئيس للوفاة من الأمراض المزمنة في جميع أنحاء العالم.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة