خلطات بياض الثلج لتفتيح بشرتك

Unknown 11:43 م

خلطات بياض الثلج لتفتيح بشرتك









تُعتبر البشرة الفاتحة ميزةً مهمّةً في الكثير من الأحيان. وعلى الرغم من أنّ هذا غير صحيح، إلاّ أنّ الناس مستعدّون دائماً لتجربة أيّ شيء لتبييض البشرة. ومن المثير للدهشة، أنّ ذوات البشرة الفاتحة يبذلن جهوداً كبيرة أيضاً لتفتيح بشرتهنّ أكثر. ويمكن فعل الكثير للحصول على بشرة أفتح من لون البشرة الطبيعي. وهناك الكثير من منتجات تبييض البشرة، على شكل لوشن أو كريم أو غير ذلك، متوافرة في الأسواق. ومن الأفضل استخدام منتجات طبيعيّة للعناية بالبشرة، من الكريمات واللوشن. ويختار معظم الأشخاص مبيّضات البشرة الطبيعيّة، إذ ليس لها آثار جانبيّة ضارّة على البشرة، كما أنّ النتائج تدوم فترةَ أطول أيضاً.


إليك بعض الوصفات المنزليّة لتفتيح البشرة:


قناع البرتقال للوجه:
البرتقال هو أحد المكوّنات القيّمة، التي تساعد في تفتيح البشرة. لصنع هذا القناع، اجمعي بعض قشور البرتقال، وجفّفيها تحت أشعة الشمس. وحين تجفّ تماماً، اطحنيها لصنع بودرة ناعمة. أضيفي بعض الحليب إلى بودرة قشور البرتقال، لصنع عجينة رقيقة. ضعي هذه العجينة على وجهك ودعيها تجفّ. ثم اشطفيها بالماء الفاتر.


مبيّض الوجه بخشب الصندل:
بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة، يساعد مسحوق خشب الصندل على توحيد لون البشرة. كلّ ما عليك فعله هو أخذ كمّية صغيرة من بودرة خشب الصندل، وإضافة بضع نقاط من عصير الطماطم وعصير الليمون وعصير الخيار. اخلطيها كلّها جيّداً لصنع عجينة رقيقة. ضعي هذه العجينة على وجهك بالتساوي، ودعيها تجفّ تماماً. اغسلي وجهك بالماء الدافئ.


مبيّض البشرة بدقيق غرام (Gram flour):
أضيفي القليل من مسحوق الكركم، وبضع نقاط من عصير الليمون، وكريمة الحليب إلى ملعقتين كبيرتين من دقيق غرام. اخلطي هذه المكوّنات لصنع عجينة رقيقة، وضعيها على بشرتك بالتساوي. اتركيها 10-15 دقيقة. قشّري بشرتك بهذه العجينة وهي تجفّ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.


قناع بودرة الحليب للوجه:
يستخدم معظم الناس بودرة الحليب لصنع القهوة والشاي، ولكنّهم لا يعرفون أنّه يمكن استخدامه أيضاً كقناع للوجه. وله فوائد عديدة للبشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من كلّ من العسل وعصير الليمون وبودرة الحليب لصنع عجينة رقيقة. يمكنك أيضاً إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز. وزّعي المزيج على وجهك، واغسليه بعد 10 دقائق. يبيّض هذا الخليط البشرة ويمنحها التوهّج.


العسل واللوز:
إذا تمّ مزج العسل مع اللوز ووضعه على الوجه كعجينة، سيكون لهذا آثار رائعة على البشرة، فبالإضافة إلى تفتيح لون بشرة الوجه، يضفي عليه أيضاً البريق. عليك نقع اللوز طوال الليل وتقشيره في الصباح. اطحنيه لصنع عجينة رقيقة. أضيفي العسل وضعيه على وجهك. قشّريه بعد أن يجفّ، فهو يجعل البشرة أفتح ومتوهّجة.


البرتقال واللبن الزبادي:
هذه إحدى الوصفات المنزليّة النافعة لتفتيح البشرة. فهي تخفّف لون البشرة الداكن والباهت. خذي كمّيات متساوية من عصير البرتقال واللبن الزبادي، وضعيها على الوجه. اتركي الخليط 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.


عصير الليمون والعسل:
كلّ ما عليك فعله هو مزج كمّيات متساوية من عصير الليمون والعسل. ضعي هذا المزيج على وجهك، واغسليه بالماء بعد 15 دقيقة.


قناع الخيار للوجه:
حين يتمّ مزج عصير الليمون والخيار معاً، يصبح لديك منتج ممتاز لتبييض البشرة. اخلطي كمّيات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار، وضعيها على الوجه، واغسليها بعد 15 دقيقة.


قناع البطاطس:
البطاطس مكوّن طبيعي للتبييض. استخلصي العصير من البطاطس وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة. اغسليه باستخدام الماء الدافئ. إلى جانب تفتيح البشرة، تقلل البطاطس أيضاً التصبّغات والبثور.


قناع الشوفان للوجه:
اصنعي عجينة من عصير الطماطم واللبن الزبادي والشوفان وضعيها على الوجه. إتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد. يساعد هذا القناع أيضاً في إزالة سمرة الشمس، وتفتيح البشرة.


قناع اليقطين
ستحتاجين إلى:
3 ملاعق كبيرة من اليقطين (القرع) الناضج
3 ملاعق كبيرة من البابايا الأخضر
3 ملاعق كبيرة من الأناناس
طريقة التحضير:
امزجي هذه المكوّنات معاً، واخلطيها بالخلاط اليدوي. ضعي هذه العجينة الناعمة على وجهك، واغسليها بالماء بعد 20 دقيقة.


نصيحة:
يجب أن تتّبعي هذه الوصفات المنزليّة لتفتيح البشرة لمدة 2-3 أشهر، بمعدّل مرّتين أسبوعيّاً، لتحصلي على النتائج المرجوّة
.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة