خلطة تفتيح الركب والمرفقين

Unknown 11:48 م

خلطة تفتيح الركب والمرفقين



Next

أسباب الإسوداد
السبب في اسوداد لون بشرة المرفقين والركبتين هو قلّة تقشير هاتين المنطقتين والتعرّض بكثرة لأشعّة الشمس، إلى جانب جفاف الجلد والاحتكاك بالملابس. كما أنّ الجلد في المرفقين والركبتين مكوّن من طيّات، ما يكسبها لوناً أغمق بسهولة. ومع ذلك، مع النظافة والتقشير، يمكن القضاء على اسوداد هاتين المنطقتين.


أبرز الوصفات: 
1. الليمون
عصير الليمون له خصائص لا تساعد فقط على تبييض بشرة الإبطين، وإنّما أيضاً المرفقين والركبتين. اقطعي الليمونة من نصفها. افركي النصف الأوّل على مرفقيك، والنصف الثاني على ركبتيك. اتركي العصير على البشرة حتى يجفّ، لمدّة 5-10 دقائق. ثمّ قشّري المنطقة بواسطة الحجر الخفاف. فعصير الليمون والتقشير سيعطيانك نتائج مذهلة.



2. مقشّر منزليّ الصنع
يمكنك اختيار مقشّر منزليّ الصنع عبر استخدام صودا الخبز والملح وعصير الليمون؛ إذ تحتوي صودا الخبز على موادّ منعّمة للبشرة بفضل قوامها الحُبَيبي، كما أنّها تساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميتة. كلّ ما عليك القيام به هو مزج 1/4 الكوب من صودا الخبز أو الملح، وإضافة كمّية جيّدة من عصير الليمون لصنع عجينة. افركي الركبتين والمرفقين بالعجينة، واتركي المقشّر لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفي البشرة بالماء الدافئ. ستلاحظين أنّ بشرتك أصبحت ناعمة الملمس.


3. التقشير والترطيب
من أكبر العوامل المسبّبة لغمق لون بشرة المرفقين والركبتين هو جفاف الجلد. تميل البشرة الجافّة للتقشّر، ومن دون حماية، ستستمرّ بشرتك في إنتاج خلايا جديدة. إنّ عدم تطبيق التقشير المناسب سوف يبقي خلايا الجلد الميتة داخل طيّات المرفقين والركبتين، ما يؤدّي إلى تغميق لونهما. يمكن لترطيب بشرتك بعد التقشير منع جفاف الجلد. استخدمي المستحضرات التي تحتوي على زبدة الشيا وزيت الجوجوبا أو AHA، فهي ليست ذات تأثير مرطّب كبير، إنّما تحسّن نغمة البشرة. جرّبي أيضاً زيت الزيتون.



4. تبييض البشرة عبر الفيتامين E
طريقة أخرى لتبيض البشرة بنفسك هي باستخدام مستحضرات ذات مكوّنات وعوامل تتمتّع بقدرات على تفتيح الجلد، وسوف تكون قادرة على تخفيف غمق لون بعض المناطق. امزجي ملعقة صغيرة من الفيتامين E، وملعقة صغيرة من عصير ليمون، وملعقة صغيرة من الغلسرين، مع 4 ملاعق كبيرة من الحليب. دلّكي بشرتك بهذا المعجون، واتركيه على المناطق المتضرّرة لمدّة 10 دقائق إلى 15 دقيقة قبل غسله.


5. كثرة التقشير تغمّق لون البشرة
لا تبالغي في تقشير الجسم حتّى لا تواجهي مشكلة أكبر. تصوّري ورق الصنفرة يحتكّ ببشرتك. مع كثرة التقشير، ستصبح بشرتك خاماً، وسوف يؤدّي ذلك إلى تغميق لونها. نصيحتنا هي بأن تقشّري بشرتك بلطف. تحلّي بالصبر، وستلاحظين فرقاً كبيراً في وقت قريب. فالنتائج لا تظهر بين عشيّة وضحاها، إنّما تتطلّب بعض الوقت.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة