على ذمة دراسة: تناول اللوز يحرق دهون الكرش والكوليسترول

Unknown 9:48 ص

على ذمة دراسة: تناول اللوز يحرق دهون الكرش والكوليسترول






اللوز

اللوز



دراسة جديدة تثبت أن تناول اللوز يومياً يقلل من الوزن ويخفض مستوى الكوليسترول ويساعد  صحة القلب.
كشفت دراسة جديدة، نُشرت في مجلة American Heart Association، أن تناول اللوز قد يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية، عن طريق التقليل من كمية الدهون المتواجدة في منطقة البطن.
وتشكل الدهون المتمركزة في منطقة البطن عامل خطير للإصابة بمرض الشرايين التاجية المبكر بسبب زيادة الكوليسترول في الدم، لذا أوضحت دراسة جديدة أن تناول 42 غراماً من اللوز يومياً، أي حوالي 30- 35 حبة لوز، يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الاجمالية، بالإضافة إلى الدهون في الدم.
ووفقاً لموقع webmd.com الذي نشر الدراسة، فإن القائمين على الدراسة من جامعة "بينالأميركية، استهدفوا48 شخصاً يعانون من الوزن الزائد، في منتصف عمرهم، ولديهم مستويات مرتفعة من الكوليسترول السيء، لمدة12 أسبوعاً واتبع جميع المشاركين أيضاً نفس نظام الطعام الصحي لمدة أسابيع مع تناول اللوز.
ووجد الباحثون بعد 12 أسبوع من الدراسة أن مستوى الكوليسترول الإجمالي انخفض، كما انخفضت كتل الدهون المتمركزة في منطقة البطن والقدمين ومحيط الخصر بشكل ملحوظ لدى المشاركين.
وبالتالي تشير الدراسة إلى أن تناول اللوز كوجبة خفيفة، مع اتباع نمط غذائي صحي، يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة الأيض، والتي تعتبر خطر أساسي لتطوير أمراض الشرايين التاجية المبكرة، نظراً لاحتواء اللوز على أحماض دهنية فريدة، وعالية بالدهون الغير مشبعة، بالإضافة الى احتواءه على حمض الأولييك.
وأشار الباحثون أنه طالما تم علاج مستوى الدهون والكوليسترول في الجسم، سيتم معالجة أمراض القلب، وذكروا أن المكسرات تساعد مرضى السكري في المحافظة على استقرار مستوى السكر في الدم لديهم.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة