طريقة عمل الباستا

Unknown 12:39 م

طريقة عمل الباستا




الباستا

_ هناك عدة طرق لعمل الباستا ، وبنكهات و إضافات متنوعة ؛ فهناك من يقوم بعمل الباستا مع الخضار ، وهناك من يفضل طعم الباستا مع قطع الدجاج . 
_ الباستا من الأكلات المفضلة عند الكثيرين ، لخفتها على المعدة ، ولسهولة عملها ، ولذة مذاقها . 

طريقة عمل الباستا البيضاء مع الخضار

_ سنورد الآن طريقة عمل الباستا مع الخضار ، ومع قطع الدجاج ، بطريقة سهلة : قومي أولاًً بتحضير مقادير الباستا ما يلزمك من مقادير لعمل الباستا هي كالتالي : 
_ أي نوع من الباستاالتي تحبينها 
_ جميع أنواع الخضراوات التي تحبينها أيضاص ؛ فيمكنك وضع الكوسى ، الجزر ، الفطر ، فليفلة بجميع ألوانها ، زهرة ، كلها حسب رغبتك . 
_ بعد أن تقومي بتحضير الخضراوات التي تحبين ، قومي بغسلها وتقطيعها ، فالكوسى والفليفلة مثلاص قومي بتقطيعها بشكل طولي ، والجزر قومي بتقشيره ووتقطيعه بالشكل الذي تحبين ، والزهرة كذلك ، والفطر قومي بغسله وتقطيعه كما تشائين . 
_ بعد أن تنتهي من تحضير الخضراوات أتركيها جانباً . 
_ ابدئي الآن بتحضير مكونات الكريمة البيضاء طحين ، الكمية تحددينها أنت حسب حجم الطبق الذي تريدين ، علبة من الكريمة الجاهزة ، جبنة كرفت ، حليب مذاب في الماء ، فلقل أسود . 
_ بعد أن تنتهي من تحضير مكونات الكريمة البيضاء ، أتركيها هي كذلك جانباً . 
_ قومي بغلي ماء وقليل من الملح على النار ، وبعد غليانها قومي بسلقالمكرونة فيها ، بعد سلقها قومي بتصفيتها . 
_ عودي إلى مكونات الكريمة البيضاء لتحضيرها ، قومي بخلط المقادير وحركيهم جيداً إلى أن يذوب الطحين ، ثم قومي بوضع الخليط على النار مع الإستمرار بالتحريك ؛ قومي بإضافة الجبنة السائلة واخلطيها جيداً مع سابقيها ، إلى أن تتكثف أضيفي القليل من الفلف الأسود ، وقومي بإطفاء النار. 
_ أما عن الخضار ؛ قومي بوضع القليل من الزيت مع فرم قليل من البصل والثوم فرماً ناعماً في وعاء على النار حتى يغلي قليلاً ، قومي بعد ذلك بوضع الخضار لتحميرها.( إن أردت عمل الباستا بالدجاج ، ما عليك سوى إضافة قطع الدجاج مع البصل والثوم والخضار وتحميرهم سوياً ) . 
_ بعد أن تتحمر الخضراوات أضيفي المعكرونة إليها واستمري في تقليبها حتى تتحمر قليلاً . 
_ ثم قومي بإضافة الكريمة البيضاء إليهم واستمري في التحريك . 
_ هكذا تكون الباستا بالكريمة البيضاء والخضار قد تتطبخت جيداً . 
_ قومي أخيراً بوضع الزعتر الأخضر ، وجبنة موزوريلا وقومي أيضاً بالتحريك جيداً ، ثم أتركيها قليلاً على النار مع تغطيتها حتى تستوي .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة