الضحك و تأثيره على صحة المرأة

Unknown 2:43 ص

الضحك و تأثيره على صحة المرأة





الكثير من الأشخاص يجهلون ضرورة الضحك لصحة الأنسان ولحالته النفسية بشكل عام، حيث أن البعض يعتبر الضحك مجرد طريقة لزيادة تفاعله الاجتماعي وتشاركه مع الأخرين.
وفي الحقيقة أن الضحك يعتبر بمثابة أحد العوامل الرئيسية خفيض خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى أن الضحك ينشط خلايا الدماغ، ويخفف الشعور بالألم.
وهناك أيضاً العديد من الأطباء أكدوا على أن الابتسامة تعمل على زيادة جمال الإنسان ونضارته، كما أنها تعمل على تحسين العلاقات الاجتماعية مع الآخرين.
وبين بعض الباحثون أن روع الدعابة تعمل على رفع زيادة كفاءة جهاز المناعة، حيث أن الضغوطات اليومية التي يتعرض لها الشخص تحد من كفاءة جهاز المناعة، لذلك لا بد من ضرورة المواظبة على الابتسامة طول فترات اليوم لزيادة قوة جهاز المناعة.
وهناك ثلاثة فوائد أخرى للضحك لا بد من معرفتها وهي :
  • يعمل الضحك على تشغيل الجهاز التنفسي والحجاب الحاجز، وعضلات الوجه والأرجل والظهر، وهو الأمر الذي شبهه الأطباء بممارسة الرياضة.
  • الضحك مسكن للألم، حيث أنه عندما يبتسم الشخص يطلق إفراز الإندروفين وهو مسكن طبيعي للألم .
  • يقلل الضحك من شخير الشخص النائم بسبب ارتخاء عضلات الحنجرة والبلعوم
إذاً واظبي على الضحك وحاولي قدر المستطاع أن تبقي ابتسامتك الجميلة على وجههك لتتمتعي بإشراقة وإطلالة رائعة، ويمكنك المواظبة على ابتسامتك من خلال مشاهدتك بعض الأفلام والمسلسلات الكوميدية التي قد تساعدك على الضحك في وقت قد تشعرين به بالملل، ولعل أبرز القنوات الترفيهية في الوطن العربي هي قنوات أوربت شوتايمOSN، التي تعرض العديد من الفكاهة والكوميديا القادرة على إسعادك.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة