(حلى روكي رود )





المقادير ::
200 غرام من الشوكولاتة السادة الغامقة. (ما يعادل 5 مغلفات من الجلاسي)
200 غرام من الشوكولاتة بالحليب. (ما يعادل 5 مغلفات من الجلاسي)
100 غرام من الزبدة أو قالب صغير.
100 جرام (كوب) من المارشميلو (حلوى الخطمي) متعددة الألوان، يجب وضع المارشميلو في الفريزر حتى يجمد، وذلك كي لا يذوب أثناء العمل به.
100 جرام (كوب) من البسكويت مثل بسكويت الدايجستف أو أيّ نوع بسكويت آخر جيّد. ( يجب تكسير البسكويت إلى قطع متوسّطة الحجم).
ثلاث ملاعق من العسل، ويمكن استبدال العسل بزبدة الفول السوداني، ويعود ذلك إلى رغبة الشخص.


طريقة التحضير ::
نقوم أوّلاً بتذويب الشوكولاتة مع الماء، ونخلطها مع مقدار من الزبدة، وذلك عن طريق وضع كميّة من الماء في وعاء على النار حتى يغلي، ثمّ نقوم بخفض درجة الحرارة، ونضع وعاءً آخر فوق الوعاء الأوّل، ونضع فيه الشوكولاتة بعد تقطيعها، ونحرّك بين الفينة و الأخرى إلى أن تذوب الشوكولاتة والزّبدة بفضل البخار.
نضيف العسل ونقلّبه مع باقي المكوّنات.
نترك المزيج جانباً لكي يبرد قليلاً.
نقوم بعد ذلك بإضافة قطع المارشميلو بعد إخراجها من الفريزر مباشرةً فوق مزيج الشوكولاتة، ونقلّبهما مع بعضهما البعض.
نقوم بإضافة قطع البسكويت، ونتابع التقليب حتى تتغطّى جميع قطع المارشميلو وقطع البسكويت بالشوكولاتة بشكلٍ كامل.
نحضر صينيّة مربّعة الشكل أو مستطيلة، ونفرشها بكيسٍ بلاستيك، ثمّ نبدأ برص حلى الروكي رود في الصينية، ونقوم بالضغط على سطح الصينية باستخدام راحة يدنا.
ندخل الصينية في الثلّاجة لمدّة ثلاث ساعات كي تبرد تماماً.
نخرج الصينيّة من الثلاجة ونقطّعها بالأشكال التي نريدها على شكل مستطيلات أو مربّعات، ثمّ نرتّبها بصحن التقديم على شكل هرمي ونقدّمها.
يمكن تزيين حلى الروكي رود بعد رصّها بالصينية وقبل إدخالها إلى الثلّاجة بأيّ نوعٍ من المكسّرات التي نفضلها كجوز الهند أو اللوز.
ملاحظة :
تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن أن نقوم بتحضير حلوى الروكي رود برقائق الكورن فليكس أيضاً، كما ويمكن تحضيرها أيضاً بكرات المالتيزرز، بالإضافة إلى مزج مجموعة من المكسّرات بعد برشها برشاً خشناً واستخدامها، أو استخدام نوعاً واحداً من المكسرات. كل شيء يعود حسب رغباتكم.

تعليقات

المشاركات الشائعة