العناية بالبشرة بتركيبة السيروم التجميليّ

Unknown 1:05 ص

العناية بالبشرة بتركيبة السيروم التجميليّ


للحصول على بشرة أكثر شباباً،  يجب ادخال المصل التجميلي أو ما يعرف بالـ سيروم ضمن العناية اليومية بالبشرة. فمعظم التركيبات تكون غنيّة  بمضادّات الأكسدة التي تمنع زحف آثار التقدّم في العمر. وقد تكون مضادّات الأكسدة خطّ الدفاع الأوّل ضدّ العوامل البيئية، التي من الواضح أنّها تسرّع عمليّة الشيخوخة. لذا تُعتبر أكثر من ضروريّة للأشخاص المقبلين على سنّ الثلاثين.

أهمّية سيروم العناية  
بفضل تركيبته المركّزة والخفيفة في آن، يخترق السيروم طبقات أعمق في البشرة. والفرق الذي يمكن للمصل أن يحدثه مدهش، حيث يتحسّن ملمس وشكل البشرة، وتخفّ الخطوط الرقيقة، وتبهت البقع الداكنة، وتتحسّن مرونة الجلد. لذا يشكّل المصل الحلّ للكثير من مشاكل البشرة التي تعاني منها كلّ امرأة تخطّت سنّ الثلاثين.


كيف تعرفين أنّ بشرتك تحتاج إلى مصل؟
يعتمد ذلك على نوع بشرتك، وتعرّضك للشمس، وأسلوب حياتك، ومورثاتك الجينية والطريقة التي كبر فيها والداك في العمر. كلّ هذه العوامل تشكّل مؤشّراً على عمليّة الشيخوخة التي ستمرّين بها. ولكنْ بشكل عام، عليك أن تبدئي باستخدام مصل مكافح للشيخوخة في أواخر العشرينات.


بعض الأمصال لا تكافح فعليّاً الشيخوخة
لإيجاد تركيبة فعّالة حقاً، من المهمّ قراءة التعليمات، خصوصاً تلك المكتوبة بخطّ صغير. فعمل بعض الأمصال مؤقّت، ولكنْ لتحقيق تحوّل فعليّ في البشرة، تحتاجين إلى مصل يحتوي على مكوّنات محدّدة.
على سبيل المثال، يشكّل الفيتامين C أحد مكوّنات العناية بالبشرة المثبتة علمياً، لكنّه لا يفيد إذا كان لا يدخل في التركيبة المناسبة والداعمة. فقد يحتوي المصل على مكوّنات مثل السيليكون، الذي يعطي البشرة نعومة حريرية ويشكّل أساساً رائعاً للمكياج، لكنّه لا يفيد إذا أردتِ منه مكافحة الشيخوخة؛ إذ يمنع الفيتامين C من اختراق البشرة. فلا تبدّدي مالك على منتج لا يحقّق مرادك فعلاً.
عليك إذاً أن تبحثي عن مصل خالٍ من السيليكون، يحتوي على الفيتامين A (أو الريتنول)، وحمض الهيالورنيك، وحمض الألفا هيدروكسي، ومضادّات الأكسدة، والببتيدات، بالإضافة إلى الفيتامين C.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة