5 منافع صحيّة وجماليّة للفواكه المجفّفه

Unknown 1:33 ص

5 منافع صحيّة وجماليّة للفواكه المجفّفه


Sharهe


img

من منا لا يضعُف عند رؤية الفواكه المجفّفة بألوانها ورائحتها الشهيّة. هذه المأكولات السكّريّة وبالرغم من احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحراريّة إلا أنها تُقدّم منافع وصحيّة وجماليّة لا يمكن تجاهلها أبرزها:
  • الفواكه المجفّفة تحوي على نسبة عالية جداً من الألياف تفوق  نسبة الفواكه الطازجة، مما يجعلها من الأطعمة المكافحة لأمراض الجهاز الهضمي والسرطان.
  • بعض الأنواع كالزبيب مثلاً تحمل معها مضادّات الأكسدة والأحماض الدهنيّة، التي تعمل على حماية البشرة ومكافحة علامات التعب والتجاعيد فتحارب بذلك الشيخوخة المبكرة.
  • تحوي الفواكه المجفّفة خصوصًا المشمش، على نسبٍ عالية من الحديد الذي يساعد من جهة في تقوية جهاز المناعة، كما يقوم من جهةٍ أخرى بتحسين وتوحيد لون البشرة.
  • المشمش أو الأناناس المجفّف غنيّان بالفيتامين A الذي يساهم في الحفاظ على صحّة ونعومة شعركِ.
  • النسب العالية من المغنيسيوم الموجودة في الفواكه المجفّفة كالتمر والخوخ تجعلها مناسبة لعلاج الصداع، لذا أضيفيها إلى وجبة الفطور مع الحليب أو اللبن.

الفواكه المجفّفة قد تحلّ في خانة الوجبات الخفيفة في نظامكِ الغذائي لكن قد تتحوّل من وجبة صحيّة ذات منافع كثيرة إلى وجبة مضرّة للصّحة إذا ما اكثرتِ من تناولها. تذّكري دائماً أن هذه الفواكه اللذيذة الطعم تحوي أضعاف السعرات الحراريّة التي تحويها تلك الطازجة، إلا أن مكوّناتها الغذائيّة من ألياف وفيتامينات تكون أكثر ارتفاعاً نتيجة سحب المياه منها، لذا إن كنتِ ترغبين بالحفاظ على وزنكِ تناوليها بكميات محدودة ولا تجعليها وجبتكِ الخفيفة الدائمة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة