لصحة وجمال أظافرك.. هكذا تعتنين بها في البيت

Unknown 3:35 ص

لصحة وجمال أظافرك.. هكذا تعتنين بها في البيت











للعناية بالأظافر أهميةٌ توازي الاهتمام بصحة البشرة والشعر، وهي من الأولويات التي على السيدة عدم إهمالها، لأن شكل الأظافر يؤثر بالتأكيد على مظهر اليد وجمالها، وينعكس بالتالي على إطلالة المرأة ومفهومها للجمال. وإن تكن وتيرة الحياة اليومية تشكل عائقاً أمام البعض، فمن المهم أن تعرفي أنه لست ملزمةً بأن تقصدي صالونات التجميل بصورةٍ مكثفة، كي تحصلي على أظافر صحية وقوية وجميلة الشكل، بل يكفي أن تتبعي هذه الخطوات الأربع في بيتك:
الخطوة الأولى:
قصّي أظافرك بانتظام، وبطريقةٍ مستقيمة، ولا تتركيها تطول أكثر من اللازم، فهذا يعرضها إلى الكسر والتنسيل أو التقشير.
الخطوة الثانية:
اتبعي نظام غذاء صحياً ومتوازناً، لأن النظام السيئ يؤثر سلباً على نمو وصحة الأظافر، فيجعلها تتكسر بسهولة.. فنقص الحديد مثلا" يجعل أظافرك ضعيفة، فلذا أكثري من تناول الخضار والحبوب والسمك والفواكه المجففة، ولاسيما الشمندر الذي يحتوي على الفيتامين D، بالإضافة الى مشتقات الحليب المعززة بالفيتايمن C.
الخطوة الثالثة:
اعتمدي بعض الخلطات والحيل التي تجعل أظافرك أنظف، وتزيل عنها كل التصبغات. يمكنك مثلا" مزج ملعقة صغيرة من الحامض في كوبٍ من الماء، تغمسين أصابعك فيه لدقائق، ثم تغسليها بالماء الفاتر وتدلكيها، لتحسين الدورة الدموية فيها.
الخطوة الرابعة:
دلكي أصابعك بواسطة قطعة من القطن عليها عصير الحامض، ثم اغسليها على الفور.
كما تلاحظين، يمكنك القيام بهذه الخطوات الأربع بكل سهولة في البيت، وموادها متوفرة لديك، وبذلك تحافظين على صحة وجمال أظافرك، فلا تترددي.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة