للتخلّص من دهون الـــ"كرش" تناول هذه البهارات

Unknown 12:34 م

للتخلّص من دهون الـــ"كرشتناول هذه البهارات




وصفات طبيعية تخلصك من الكرش
وصفات طبيعية تخلصك من الكرش


بهارات لذيذة يمكن تناولها كمشروبات، وأخرى نعرف أن مذاقها لن يعجبك، لكن تشترك جميعها في أنها تستهدف تلك الدهون المزعجة، وتخلصك من الكرش، إذا واظبت عليها.
الزنجبيليتميز الزنجبيل بالعديد من الخواص الطبيعية التي تحسن صحة الجسم ورفع كفاءة الوظائف الحيوية المختلفة، نظراً لخواصه المضادة للالتهابات وللأكسدة، كما يدخل الزنجبيل في كل أنظمة الديتوكس التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. 
القرفةمن أفضل الأعشاب التي تتميز بالعديد من الفوائد لصحة الجسم، فضلاً عن ذلك، فهي من الأعشاب التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة والكرش، وتقلل مستويات السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة لمرضى السكر، كما تعزز مستويات التمثيل الغذائي.
بذور الكتانبذور الكتان من المصادر الغنية بالأوميغا 3، وتساعد على الشعور بالشبع طويلاً، مما يقلل الرغبة في تناول الطعام، وتحتاج لوقت أطول خلال عملية الهضم.
الكركمالكركم من الأعشاب التي تعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون، فهو يزيد من توليد الحرارة في الجسم مما يؤدي إلى زيادة حرق الدهون، ويعمل على إزالة السموم من الكبد وتحفيزه على حرق الدهون، ويمنعها من التراكم داخل الجسم وخصوصاً الدهون غير المرغوب بها.
الفلفل الأحمرالفلفل الأحمر أو الفلفل الحار يُساعد في التخلص من الوزن بشكل فعال، فهو يحتوي على مركبات "كابسيسينالمفيدة في زيادة معدلات التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم، وتناول الأطعمة الحارة يساعد على زيادة إفراز اللعاب، ما يساعد على تحسين عملية الهضم.
الكمونالكمون يزيد من حرارة الجسم، وبالتالي يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ويرفع عملية الأيض مما يجعلك تفقد الوزن، ويمكن استخدام الكمون مع الفلفل الأسود والزنجبيل، فجميعها يُحسن من عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية ومنع تخزين الدهون في الجسم.
إكليل الجبلأكليل الجبل أو الروزماري، هو نوع من النباتات يستخدم كتوابل وكان يستخدم في ألمانيا كعلاج للهضم، فهو قادر على منع زيادة الوزن، كما أن له القدرة على كبح نشاط إنزيم الليباز، وهو انزيم يستخدمه الجسم في التخلص من الدهون، فعند تأخير هضم الدهون ستشعر بالامتلاء وبعدم الرغبة في تناول الطعام.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة