خلطات طبيعية للعناية بالشعر الدهني

Unknown 2:42 ص

خلطات طبيعية للعناية بالشعر الدهني





عندما يصبح الشعر ذو ملمس دهني ولزج  بعد يوم أو يومين بعد غسله فإنه يعتبر شعر دهني  والزيوت هي إفرازات طبيعية من فروة الرأس تساعد في الحفاظ على شعر صحي ولكن الشعر الدهني يكون بسبب الإنتاج المفرط من الزيوت.

وعلى الرغم من ان الشعر الدهني يمكن ان يشكل مشكلة، فمن السهل نسبيا السيطرة عليه باستخدام بعض العلاجات المنزلية، طبقوا النصائح التالية للحصول على النتائج المرجوة:

 الموز
يجفف قشر الموز ثم يطحن حتى يصبح كالحناء، وبعد ذلك ضاف إليه المايونيز وزيت الخروع وزيت الزيتون وتخلط كل المكونات معا بشكل جيد، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة نصف الساعة، وبعدها يغسل الشعر بالماء الفاتر.

البيض وزيت الزيتون
إخفقي بيضتين مع ربع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الروم.إغسلي شعرك بالشامبو ثم ضعي المزيج على الشعر الرطب لمدة خمس دقائق. إغسليه مجدداً. كلمسة أخيرة اشطفيه شطفة أخيرة بإضافة بملعقين كبيرتين من خل التفاح أو عصير الليمون.

صودا الخبيز
من المواد الطبيعية التى تدخل فى الكثير من خلطات الشعر الا انه فى حالة الشعر الدهنى يضاف اليها خل التفاح بمقدار 4 ملعقة صغيرة صودا الخبيز + 2 خل تفاح + ماء حتى يتحول الى معجون يوضع على الشعر ويترك 30 دقيقة ثم يشطف و يغسل بالشامبو تعمل الخلطة على معادلة الـ PH  لبصيلات الشعر و تخفيض الزيوت التى تفرزها بصيلات الشعر.

خل التفاح
أيضا علاج منزلي ممتاز للشعر الدهني. حيث يساعد على التخلص من ترسبات المنتجات المتراكمة على الشعر، كما يعمل على نعومة ولمعان الشعر.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة