كيكة الشوكولاته مع صوص الشوكولاه

Unknown 4:53 م
كيكة الشوكولاته مع صوص الشوكولاه





 المقادير: كوب سكر
كوب زيت
كوب ماء

4 م ك كاكاو بودر
4 م ك حليب بودر
1 م ص فانيليا
2 بيض
1 كوب دقيق
1 م ك بكنج باودر
⅛ م ص ملح
الطريقة: ادهني صينية الخبز .. شعلي الفرن على 180 درجة مئوي 
.. في خلاط المولنكس .. ضعي السكر والزيت والماء والكاكاو والحليب البودر والفانيليا اخلطيهم جيدا .. حتى تحصلي على مزيج ثخين جدا .. ما بيكون سائل ينزل من الملعقة بصعوبة .
. ولا تنسي تطفيء الخلاط مرة وتقلبي بالملعقة ارفعي من هذا الخليط ثلاثة ارباع كوب وهذا صوص التزيين .. وضعيه جانبا
ضيفي على خليط الشوكولاتة بالخلاط البيض واخفقي جيدا حتى يمتزجوا اخلطي الدقيق والملح والبكنج باودر .
. وفي هذي المرحلة عندك اختيارين اما تضيفي خليط الشوكولاتة فوق خليط الكيك بطبق وتقلبيه .. او مثل ما سويت تضيفي خليط الدقيق فوق خليط الشوكولاتة بالخلاط .. مع الانتباه ان لا تخلطي مدة طويلة .. شغليه ثواني ثم قلبي بالملعقة ثم اعيدي التشغيل لمدة دقيقة حتى يختلطوا جيدا صبي المزيج في الصينية .
. واخبزيها من 25-35 دقيقة او حتى تنضج ويخرج عود خشب ناشف من داخلها . اخرجيها من الفرن ثم اتركيها دقائق تبرد بالقالب .. اخرجيها من القالب وضعيها على سلك التبريد حتى تبرد صبي خليط صوص التزيين على الوجه .
. انا اضيف ملعقة او اثنين بالتدريج حليب او كريم خفق حتى يسهل علي صبها وليس دهنها وهذا شي اختياري .. اذا فقط تدهنين الوجه اتركيها ثخينة واذا بتغطي الكيك كله زيديها حليب او كريم خفق ومرة ثانية بأكد بالتدريج وقلبي يعني نصف ملعقة كل مرة والا بتصير سائلة ..
ضعيها بالثلاجة حى تشتد قليلا - الصوص ما بيجمد بيكون لين ولكن ثخين – اخرجيها من الثلاجة وزينيها .. التزيين على ذوقك .. ممكن تحطي على الجوانب برش شوكولاتة او مكسرات مفرومة أي زينة متوفرة عندك .. وصحتين

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة