فخذ خروف محشي

Unknown 1:18 م
فخذ خروف محشي





التتبيلة:
3 اكواب من اللبن الرائب.
2⁄1 كوب من أوراق النعناع المقطع بشكل خشن. 
4⁄1 كوب من الثوم المفروم.
2 ملعقة طعام من عصير الليمون الطازج.
2 ملعقة صغيرة من قشر الليمون.
2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج.
الخروف:
من فخذ الخروف بعظمه و منظف بشكل جيد.
1 ملعقة كبيرة ونصف من الملح.
1 ملعقة صغيرة ونصف من الفلفل الأسود المطحون الطازج.
4⁄3 كوب من قطع الخبز.
2⁄1 كوب و ملعقتا كبيرتان من الزيتون الأسود منزوع البذور.
4⁄3 كوب من زيت الزيتون الصافي.
3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج.
3 ملاعق كبيرة من الصنوبر.
2 ملعقة كبيرة من أوراق المردقوش المقطع بشكل خشن.
2 ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المقطع بشكل خشن.
1 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.
4⁄1 ملعقة صغيرة من قشور الليمون.

طريقة التحضير:
امزج المكونات في كيس بلاستيكي كبير للفريزر من أجل التتبيلة، ثم أضف فخذ الخروف وأغلق الكيس، هز الكيس حتى يتم توزيع التتبيلة على كل فخذ الخروف. ضع الكيس في الثلاجة لمدة 8 ساعات.
قم بإحماء الفرن حتى درجة 400 درجة.
أخرج فخذ الخروف من التتبيلة و اغسله تحت الماء لإزالة التتبيلة عنه، قم بتنشيفه وتتبيله بملعقتان صغيرتان من الملح و2⁄1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود على كافة الحواف، ضع فخذ الخروف على صفيحة كبيرة للتحميص وضعها جانباً.
لصنع صلصة الدهن الخارجية امزج 2⁄1 كوب من زيت الزيتون المتبقي وملعقتا طعام من عصير الليمون والملح المتبقي والفلفل الأسود في وعاء متوسط الحجم، اخفق حتى تمتزج المكونات وضعها جانباً.
لحشي الفخذ وزع مزيج الزيت على كل أنحاء اللحم وحتى الخشنة منها، و ابتداءً بالطرف الطويل اثن لحم الخروف بشكل قوي واربطها في أماكن عدة باستخدام خيط خاص بالطبخ و للمحافظة على شكله. ادهن الطبقة الخارجية من الفخذ بصلصة الدهن الخارجية و احتفظ بالكمية المتبقية.
أشوي الفخذ حتى تقرأ أن ميزان الحرارة يسجل درجة 140 لمتوسط النضج، وذلك مدة ساعة و 30 دقيقة مع دهن لحم الخروف من وقت لآخر بصلصة الدهن الخارجية المتبقية، اتركه لمدة 15 دقيقة و من ثم قطعه إلى شرائح و قم بتقديمه إما ساخن أو بدرجة حرارة الغرفة.
ملاحظة: تتغير مدة الطهي بالاعتماد على نوع قطعة اللحم. تفحص درجة الحرارة عند مرور ساعة واحدة و لا تنسى أن اللحم سينضج حتى بعد إخراجه من الفرن لفترة قصيرة من الزمن، ولا تنسى أن القطع اللذيذة المتبقية على صفيحة الخبز يمكن أن تقدم كصلصة لحم لذيذة إضافية للأشخاص .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة