بقلاوة بالقشطة Cream-Filled Baklava

Unknown 12:38 م

بقلاوة بالقشطة Cream-Filled Baklava

حسب ما أفادت احدى الروايات انه كان للسلطان العثماني عبد الحميد طباخة اسمها( لاوة) وهي التي ابتدعت هذه الحلوى وعندما ذاقها السلطان لأول مرة قال لضيف عنده: ( باق لاوة نه بايدي ) أي انظر ماذا صنعت لاوة .



مقادير بقلاوة بالقشطة :
باكيت عجينة الكلاج
نصف كوب سمنة
نصف كوب زبدة
علبتان قشطة (يمكن استحدام القشطة المنزلية)
فستق مجروش للزينة
قطر بارد لتسقية البقلاوة (شيرة)

طريقة عمل بقلاوة بالقشطة :

1. نسخن الفرن على درجة حرارة 200 مْ . و نجهز صينية فرن متوسطة الحجم .
2. في قدر (عميق) على نار هادئة نذوب الزبدة و السمن .
3. نخرج العجينة من العبوة . نضع الصينية فوق العجينة، و باستعمال سكين نقطع العجينة بحيث تكون بنفس مقاس الصينية . نرص خمسة أوراق من الكلاج على الصينية مع دهان كل قطعة بخليط الزبدة و السمن . نوزع فوقه كمية مناسبة من القشطة . ، باستعمال السكين قطعي الرقاقات حسب الرغبة، صبي فوقها خليط الزبدة والسمن . نرص خمسة أوراق اخرى من الكلاج ون دهن السطح بالسمن ثم تقوم بتقطيعها .
4. ندخلها الفرن لمدة 25- 30 دقيقة الى ان تصبح ذهبية اللون . نخرج البقلاوة من الفرن ثم نوزع فوقها الشيرة ، نتركها تبرد ونزينها بالفستق الحلبي قبل التقديم و من ثم تقطع و تقدم و صحتين و عافية .
بقلاوة
بقلاوة


لعمل القطر :

المقادير :
– ثلاث كاسات من السكّر .
– كأسان من الماء .
– ملعقة من عصير الّليمون .
قومي بوضع السكّر و الماء و الليمون على نارٍ هادئة ، و استمرّي بالتّحريك حتّى يصبح الخليط كثيفاً و ينكه حسب الرغبة بالفانيلا او ماء الزهر او القرنقل .

لعمل القشطة المنزلية :

كوبان حليب
ملعقتان سميد
ملعقة كبيرة ماء الزهر
علبتان قشطة
في وعاء على النار نضع الحليب و السميد مع التحريك حتى يتماسك المزيج و نرفعه من على النار و نضيف ماء الزهر و القشطة و نحرك جيدا و تترك لتبرد .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة